أخر الاخبار

ملخص فيلم الغرفة THE ROOM

 




ملخص فيلم الغرفة: THE ROOM  

فيلم الغرفة فيلم إثارة ودراما وخيال علمي من إخراج المخرج كريستيان فولكمان وشارك في السيناريو الخاص به إلى جانب كريستيان فولكمان إريك فوريستيي، صور الفيلم في كل من فرنسا وبلجيكا ولوكسمبورغ، وقد مثل دور البطولة كل من أولغا كيريلانكو في دور كيت و كيفن جانسيس في دور مات، عرض الفيلم سنة 2019 ، حصل الفيلم على  6/10في التنقيط في كل من موقع IMDB وموقع EGYBEST.

تدور أحداث الفيلم حول زوجين في الثلاثينات من العمر رسام بلجيكي طموح ومترجمة شغوفة بالحياة ينتهي بحثهما عن حياة أكثر هدوءا وأصالة وصحة بالاستقرار في منزل قديم ومنعزل عن التجمعات السكنية بالقرب من سبرينغويل، في شمال ولاية نيويورك.

تتوالد الأحداث فيكتشف مات بابا معدنيا يؤدي الى غرفة سرية لا يعرف في البداية سبب سريتها إلى أن يجلس ذات يوم داخل الغرف وهو يشرب زجاجة نبيذ فينفذ النبيذ منها فيطلب بالصدفة زجاجة أخرى وفي غفلة عنه تحضر الزجاجة وتحت ضغط الصدمة يستقر علمه على أن الغرفة تحقق الأمنيات والمطالب.

بعد أن علم مات وكيت بأمر الغرفة  تتسارع أحداث الفيلم فيتمنيان على الغرفة كل ما يخطر ببالهما من أمنيات ومطالب فيلبسان أجود الألبسة ويأكلان أكثر الطعام إغراءا في العالم ويطلبان مبالغ كبيرة من المال إلى أن استنفذا كل ما يخطر ويجول ببالهما فعاد الروتين والملل إلى حياتهما مرة أخرى، وتزيد صدمة الزوجين بعلم مات أن الغرفة تحقق أمنية المتمني شرط أن يبقى الشيء المطلوب داخل المنزل الغريب وإلا سيفسد ويتلاشى ويصير رمادا بمعنى آخر وجود الشيء المتمنى رهين ببقائه داخل المنزل.

يقرر مات البحث في أخبار الغرفة السرية والمنزل بشكل كلي فيعلم أن أن آخر الأحداث التي وقعت في هذا المنزل حادثة قتل لزوجين متقدمين في السن وأن القاتل لازال في السجن فيتملك الخوف والهلع والحذر من قلب مات ويعيد النظر في ما تقدمه الغرفة السرية من خدمات وكذا في رغبته الاستقرار في هذا المنزل، فيقرر البحث أكثر عن أخبار الغرفة فيذهب عند القاتل في السجن ويطرح عليه بعض الأسئلة التي أثارتها  حادثة القتل في المنزل.

يعلم مات بعدها بأن السجين الذي زاره في السجن هو طفل الغرفة أو هو رغبة والديه في حصول على طفل لم تنعم الحياة عليهما به، وما إن كبر الطفل حتى أراد التحرر من سجن المنزل الذي فرضاه عليه أبواه ان صح التعبير ، وأمام رغبته في الخروج من المنزل لم يجد بد في قتل أحد والديه أو كلاهما كمقايضة عادلة تدخل ضمن قوانين الغرفة، فقتلهما معا ثم سجن فيما بعد.

تتوالى الأحداث، وبسبب عدم امتناء الزوجين بطفل للسنوات تأخذ أحداث الفيلم منعطفا دراميا حيث تطرح كيت على مات فكرة تمني رضيع من الغرفة يرفض مات الفكرة من البداية لعلمه بخطورة الفعل ومحدوديه الغرفة لكن الزوجة تصر فتحصل عليه، يصبح الطفل تحديا جديدا وصعبا لهما.

وفي مشهد درامي ومأساوي يكبر الطفل بسرعة حتى سن 11 سنة في يد كيت بعد أن أخرجته خارج المنزل وذلك بسبب رغبة الزوجة في إخراج إبنها خارج المنزل وجهلها بمحدودية وقصور الغرفة والمنزل، بعد ذلك يعلم الطفل بعد صراع بين الزوجين أنه إن خرج من المنزل فسيكبر بسرعة حتى يشيخ ثم يموت فيتعمد فعل ذلك كي يفعل ما يفعله الكبار مثل والده.

وفي صراع دار بين الإبن وبين والده قرر الإبن بأن يقيد والده ويحبسه ويأخد شكل والده كي يستطيع الخروج من المنزل وكذا ممارسة الجنس مع والدته مستعينا في ذلك بخدمات الغرفة، يحرر مات نفسه ويبحث عن ابنه المزعوم فيقتله بأن يتركه خارج المنزل حتى يكبر ويشيخ ثم يموت في مشهد درامي حزين.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
سعيد